تعريف حساس درجة حرارة التبريد (CTN) - Ayoub GT

إعلان اعلى المقالة

إعلن هنــــا

تعريف حساس درجة حرارة التبريد (CTN)




عام:

يعتبر مستشعر درجة حرارة سائل التبريد مفيدًا لنظام تحضير الخليط الوقود لتسجيل درجة حرارة تشغيل المحرك. اعتمادًا على المعلومات الواردة من المستشعر ، يقوم الكمبيوتر بتكييف مدة الحقن وزاوية الإشعال وفقًا للظروف التشغيل.


المستشعر عبارة عن مسبار سلبي ذو معامل درجة حرارة سالب: عندما تزداد درجة الحرارة ، تنخفض المقاومة الداخلية.


عملية

تختلف مقاومة مستشعر درجة الحرارة باختلاف درجة حرارة سائل التبريد. إذا زادت درجة الحرارة ، تقل المقاومة وبالتالي ينخفض ​​جهد المستشعر. يقوم الكمبيوتر بتقييم قيم الجهد هذه لأنها مرتبطة بشكل مباشر بدرجة حرارة سائل التبريد (درجات الحرارة المنخفضة تعطي قيم جهد عالية ودرجات الحرارة العالية تعطي قيم جهد منخفض على المستشعر).

العواقب في حالة العطب

يمكن لمستشعر درجة حرارة سائل التبريد الخاطئ ، من خلال اكتشاف أعطال الكمبيوتر واستراتيجية الطوارئ الناتجة ، أن يتجلى بطرق مختلفة.


الأعراض الرئيسية لتلف الحساس هي:

■ زيادة سرعة التباطؤ régime de ralenti

■ زيادة استهلاك الوقود

■ سلوك سيئ عند بدء التشغيل

يمكن العثور على السجلات التالية في ذاكرة الكمبيوتر الخاطئة:

■ ماس كهربائى على الأرض في الأسلاك أو ماس كهربائى في المستشعر

■ ماس كهربائى إلى الحد الأقصى أو فتح الدائرة

■ تغييرات غير معقولة في الإشارة (قفزة الإشارة)

■ لا يصل المحرك إلى درجة حرارة سائل التبريد الدنيا

يمكن أن يظهر رمز الخطأ الأخير أيضًا في حالة وجود ترموستات مبرد خاطئ.

اكتشاف العيوب

■ قراءة ذاكرة الخطأ

■ تحقق من التوصيلات الكهربائية لكابلات المستشعر والموصل

وجهاز الاستشعار (التوصيل الصحيح والكسر والتآكل)






 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقالة

إعلان متجاوب هنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *